رئيس التحرير : مشعل العريفي

رجل يحتال على طليقته لإرجاعها إليه وينجب منها .. وعند تسجيل المولود كانت المفاجأة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أقدم رجل على إخفاء حكم قضائي صدر نهائياً بطلاقه لزوجته بثلاث طلقات ثابتة، وعمد لاستفتاء مفتٍ غير مؤهل بطريقة احتيالية للرجوع إلى زوجته، حتى حملت منه وأنجبت طفلاً وعند تسجيله في سجل الأسرة تبين أن الأبوين في حالة طلاق ثابت .
تفاصيل القضية
وتعود تفاصيل القضية -وفقاً لـ"الوطن"- إلى أن رجلاً طلق زوجته من خلال ثلاث طلقات متفرقة، وصدر بهن حكم قضائي نهائي يقضي بثبوت الطلاق البائن بينونة كبرى، وعدم جواز رجوع المطلق لطليقته إلا بعد أن تتزوج زوجاً آخر؛ زواج رغبة لا نكاح تحليل، فإذا تطلقت منه وانتهت العدة فلها الرجوع لزوجها الأول، لكن الرجل عمد لمن يفتيه وهو غير مؤهل، واستفتاه بطريقة احتيالية من خلال إخفاء الحكم القضائي.
أمرها أبوها بالرجوع معه
وبعد أن علم والدها بالفتوى المزعومة فرح برغبة ابنته وطليقها بالرجوع لبيت الزوجية ولوجود أطفال صغار بينهما، أمرها بالذهاب مع طليقها دون إثبات المراجعة أمام المحكمة المختصة.
حملت منه بولد
ومكثت عنده مدة، وحملت بولد جديد وعند الولادة وتقدم الزوج لتوثيق الواقعة وتسجيل الطفل في سجل الأسرة تبين من سجلات الأحوال المدنية أن الأبوين في حالة طلاق بائن، وأنه لم يرد لها ما يقضي بزوال هذا المانع.
تأديب الزوج ووالد الزوجة
وأحالت المعاملة للمحكمة التي اكتشفت هذه المخالفة الكبيرة للشرع والنظام، وحكمت ببطلان عقد الزوجية، وتأديب كل من الزوج والولي الشرعي للزوجة، وحكمت بصحة نسب الطفل لأبيه لكونه من أثر زواج باطل يعتقد الزوج والزوجة صحته.

arrow up